مواضيع مهمة

بالصوت والصورة

24 ساعة

مشاكل وحلول

الخميس، 20 نوفمبر 2014

الطب الشرعى: أثر "الحشيش" يظل بالجسم 40 يوماً

الطب الشرعى: أثر "الحشيش" يظل بالجسم 40 يوماً

الكاتب : محسين أسوان

قال الدكتور هشام عبدالحميد، المتحدث باسم الطب الشرعى، إن متعاطي المخدرات - الحشيش والبانجو والأفيون – يظل أثرها في جسم الإنسان لمدة 40 يوماً بالنسبة للمدمن، و4 أيام فقط بالنسبة لغير المدمن، أو ما يسمى بالمتعاطي على فترات.



أكد عبدالحميد، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أنه يتم إجراء تحليل للبول، لأنه الأسهل في اكتشاف نسبة المخدر بالجسم بعكس تحليل الدم؛ حيث إنه مكلف ويستغرق وقتاً أطول.


أشار عبدالحميد إلى أنه بالنسبة لمتعاطي الخمور، تظل نسبة الكحول في الجسم لمدة ساعات؛ حيث إن الجسم يفقد 18% من الكحول كل ساعة إلى أن يختفى أثره.



وتتوالى الحملات المرورية على مستوى الجمهورية لمواجهة السائقين المتعاطين للمواد المخدرة أثناء القيادة على الطرق السريعة والصحراوية التي تشرف عليها الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مصطفى درويش، مساعد وزير الداخلية للمرور، بالتنسيق مع كل إدارات المرور بمديريات الأمن لضبط قائدي المركبات تحت تأثير خمر أو مخدر بالتنسيق مع المختصين بوزارة الصحة.



يعاقب قانون المرور الجديد، بالحبس مدة لا تقل عن عام للقيادة تحت تأثير المخدر، والسجن مدة لا تقل عن سنتين وغرامة عشرة آلاف جنيه إذا ترتب على ذلك إصابة شخص، وإذا ترتب على ذلك وفاة شخص أو عجز كلي تكون العقوبة السجن لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على سبع سنوات وغرامة عشرين ألف جنيه.


إرسال تعليق

 
copyright © 2013 مجلة ثقافتنا
GooPlz Blogger Template Download. Powered byBlogger blogger templates